Search
Close this search box.
/
/
تحقيق الإغلاق المالي لمشروع رابغ (المرحلة الرابعة) المستقلة لتحلية المياه

تحقيق الإغلاق المالي لمشروع رابغ (المرحلة الرابعة) المستقلة لتحلية المياه

تعلن الشركة السعودية لشراكات المياه عن تحقيق الإغلاق المالي لمشروع محطة رابغ (المرحلة الرابعة) المستقلة لتحلية المياه بمنطقة مكة المكرمة بسعة إنتاجية قدرها 600 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يومياً وبتكلفة تزيد على 2.5 مليار ريال ليتم بناؤه وتشغيله عبر القطاع الخاص لمدة 25 سنة من تاريخ التشغيل التجاري (الربع الأول من عام 2026)، علماً بأن التحالف الفائز بالمشروع يتكون من شركة أكواباور ومجموعة المؤيد وشركة الحاج عبدالله علي رضا.

الجدير بالذكر أن المشروع يخدم منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بسعة 600 ألف متر مكعب من مياه الشرب يومياً باستخدام تقنية التناضح العكسي. وسيضم المشروع خزانات مياه بسعة 1.2 مليون متر مكعب (بمعدل انتاج يومين تشغيليين للمشروع) للمساهمة في رفع التواجدية والموثوقية لمصادر المياه في المنطقتين.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لشركات المياه المهندس خالد بن زويد القريشي: “على الرغم من ظروف السوق العالمية المتغيرة، نجح التحالف في إنهاء إجراءات الإغلاق المالي بالتعاون المشترك مع الممولين، ويندرج هذا تحت جهود الشركة لتوفير الدعم الكامل لمشاريع الاستثمار، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية المستدامة وذلك بإتاحة الفرصة للمستثمرين المحليين والأجانب للمشاركة في تنفيذ هذه المشاريع والذي يسهم في خلق فرص عمل للسعوديين ودعم الناتج المحلي لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030”.

وأضاف القريشي “إن الوصول إلى هذه المرحلة في المشروع وبدء أعمال الإنشاء يدل دلالة كاملة على ثقة المستثمرين في بيئة الاستثمار في المملكة العربية السعودية وملائمتها للقطاع الخاص”.

تابع أيضا

الرئيس التنفيذي في اسبوع المياه الدولي في سنغافورة
إقرأ المزيد